18:22:25

08/05/2021

الهلال يفترس «الليوث».. ويلامس اللقب

08/05/2021

86

صحيفة شفق الإلكترونية /متابعه

تخطى فريق الهلال الأول لكرة القدم، العقبة الأكبر نحو الاحتفاظ بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، بفوز تاريخي (5-1) على الشباب،مضيفه، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب نادي الشباب في قمة الجولة الـ26، الجمعة، لينفرد الأزرق بصدارة الدوري.
ورفع الهلال رصيده إلى 51 نقطة في المركز الأول موسعاً الفارق بينه والشباب صاحب المركز الثاني إلى 3 نقاط، مع تبقي 4 جولات على نهاية المسابقة.
سجل للهلال الفرنسي بافيتيمبي جوميز الدقيقة (3) و(25 ركلة جزاء) والأرجنيتيني لوسيانو فييتو (45+2)، وناصر الدوسري (65)، ومحمد كنو (84)، فيما سجل للشباب البرتغالي فابيو مارتنيز عند الدقيقة (5).
فاجأ الهلال مضيفه بهدف مبكراً من رأسية الفرنسي بافيتيمبي جوميز بعد مرور 3 دقائق من صافرة انطلاقة المباراة، ولم تدم فرحة الهلاليين أكثر من دقيقتين ليعود الشباب بهدف التعادل من قدم البرتغالي فابيو مارتنيز عند الدقيقة (5).
وبعد مرور 15 دقيقة كان الأزرق قريباً من تسجيل التقدم بالهدف الثاني بذات سيناريو الهدف الأول؛ لكن جوميز فشل هذه المرة في التعامل مع الركلة الركنية لفريقه، وبالمقابل يتمكن دفاع أصحاب الأرض من تشتيت الكرة.
وتواصل الضغط الهلالي مع اعتماد الشباب على المرتدات، ولجأ الروماني اشتفان كوفاتش حكم المباراة إلى تقنية الـ( VAR) لاحتساب ركلة جزاء لصالح الهلال بعد لمس حسان تمبكتي مدافع الشباب الكرة بيده، ويسددها جوميز بنجاح ليعيد تقدم الهلال للمرة الثانية بهدف شخصي ثاني عند الدقيقة (25).
وأهدر الأرجنتيني كرستيان جوانكا فرصة إدراك التعادل وهو في حالة انفراد كامل بعبد الله المعيوف حارس الهلال؛ لكنه فضل أن يمرر لزميله ليتمكن الدفاع الهلالي من تشتيت الكرة عند الدقيقة 35.
وقبل نهاية الشوط الأول، تلقى الشباب ضربة موجعة بطرد الأرجنينيني إيفر بانيجا بالطاقة الحمراء إثر اعتراضه على قرار الحكم الروماني الذي احتسب مخالفة على فريقه، وبعدها بدقيقة تمكن الأرجنيتيني فييتو من تعزيز تقدم الهلال بهدف ثالث، لينتهى الشوط بتقدم الهلال بثلاثية.
ومع انطلاقة الشوط الثاني، كان الإيطالي سبيستيان جوفينكو قريباً من تسجيل الهدف الرابع لكن زيد البواردي حارس الشباب تصدى ببراعة للتسدية إلى ركنية لم يستفد منها لاعبو الهلال.
ودفع الحسيني مدرب الهلال في هذه المباراة بناصر الدوسري وسلمان الفرج العائد إلى المشاركة بعد فترة غياب طويلة بعد مرور 60 دقيقة ليتمكن الدوسري من تسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة 65 ، قبل أن يتمكن محمد كنو “البديل” من إضافة الهدف الخامس للهلال فور دخوله عند الدقيقة 84، وبعدها ألغى الحكم الروماني هدفاً سادسا سجله هتان باهبري “البديل” بداعي التسلل، ولم تسفر ثلاث دقائق احتسبها حكم المباراة وقت بدل ضائع في تغيير على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز هلالي كاسح بخماسية مقابل هدف للشباب.
ويستضيف الهلال نظيره الباطن الجمعة، بينما يحل الشباب ضيفاً على الاتفاق في اليوم ذاته لحساب الجولة الـ27 من الدوري المحلي.

أضف تعليق