18:22:25

12/02/2016

10 نصائح بسيطة تجعلك تحوّل كاميرا الـ”آيفون” إلى “كاميرا احترافية”.. تعرّف عليها

12/02/2016

53

قدّم موقع “ناين تو فايف ماك” التقني المختص بأخبار شركة “آبل” الأمريكية، مجموعة من النصائح كي يحوّل مستخدم هاتف “آيفون” إلى “كاميرا احترافية” لالتقاط صور متميزة.

وجاءت تلك النصائح على النحو التالي:

1- الإضاءة المنخفضة:

يُعَدّ واحداً من أهم شروط التقاط صور متميزة، هو مستوى الإضاءة فيها؛ لذلك ينبغي دعم الكاميرا قبل التقاط الصورة لتكون متوافقة مع مستويات الإضاءة المنخفضة.

2- زر الصوت:

يمكن استخدام زر الصوت لإغلاق المصراع والتقاط الصورة؛ كبديل عن الزر التقليدي في الشاشة اللمسية؛ لأن هذا يقلل من إمكانية اهتزاز الهاتف عند التقاط الصورة؛ مما يمكّن المستخدم من التقاط صورة احترافية إلى أبعد حد.

3- اجعل ضبطها على التقاط الصور المتحركة:

لتقليل اهتزاز الكاميرا اجعل ضبط الكاميرا على التقاط الصور المتحركة؛ ما سيجعلك تلتقط صورة متميزة؛ حتى لو كنت تركب سيارة تسير بسرعة عالية.

4- استفد من تقنية “إتش دي آر”:

تمتلك معظم كاميرات هواتف “آيفون” الحديثة تقنية تصوير “إتش دي آر”، التي تسمح بالتقاط صور فائقة الجودة؛ لذلك استفد من تلك التقنية واجعلها خاصية افتراضية في الكاميرا.

5- لا تجعل تشغيل الفلاش افتراضياً:

جعل تشغيل الفلاش في الكاميرا افتراضياً، قد يُفقد في بعض الأحيان الصورة رونقاً وجودة كبيرة؛ لذلك ادخل على ضبط الكاميرا، وأغلق خاصية جعل تشغيل الفلاش افتراضياً، واقصره على تلك الأوقات التي تحتاج فيها فعلياً الفلاش، في وضعيات الإضاءة فيها المنخفضة.

6- الاهتمام بوضعية الضوء مع الكاميرا:

ينبغي الاهتمام بوضعية الضوء واتجاهه مع اتجاه الكاميرا؛ لالتقاط صور مثالية؛ حتى لا تفاجئ أن الضوء أثّر كثيراً على ظهور الأماكن أو الأشخاص الذين ترغب في تصويرهم.

7- مواقع بحثية:

لمحبي السفر والتصوير الفوتوغرافي، هناك عدد من المواقع المتخصصة، التي ترشدك إلى أبرز الأماكن لالتقاط الصور الفوتوغرافية في البلد التي تزورها، ينبغي الاستفادة منها لالتقاط صور متميزة لن تنساها.

8- اهتم بالزوايا:

الاهتمام بزوايا وأبعاد المكان الذي ستصوره؛ سيمنح لصورك بعداً ثالثاً؛ حتى لو لم تكن تمتلك في الكاميرا الخاصة بك تقنية تصوير ثلاثي الأبعاد.

9- دراسة الأبعاد:

ينبغي أيضاً دراسة أبعاد المكان الذي ستصوره قبل التقاط الصورة، ويمكن في هذا الاستفادة من المستشعرات الحديثة الموجودة في كاميرات “آيفون”، والتي ستسمح لك باختيار الموقع المثالي لالتقاط صورتك.

10- الوصول قبل الحشود:

حتى تتمكن من التقاط صورة متميزة، احرص على أن تصل إلى الموقع الذي ترغب في تصويره مبكراً قبل وصول حشود السائحين والزوار لهذا المكان.

أضف تعليق