18:22:25

07/02/2020

ملاعب وضمانات حكومية لـ «آسيا 2027»

07/02/2020

48

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، سيطلب إنشاء ملاعب من الجهات المعنية، وذلك استعداداً لإكمال ترتيبات طلب استضافة كأس آسيا 2027.
وأضافت المصادر نفسها، أن اتحاد القدم يسعى للحصول على ضمانات حكومية من خلال موافقة عدد من الوزارات والجهات الحكومية، لدعم البطولة، وإرسال هذه الضمانات في أكتوبر المقبل إلى الاتحاد القاري بعد أن يتم تقديم ملف متكامل عن الاستضافة.
وأشارت المصادر إلى أن البطولة القارية تحتاج ما بين 8 إلى 9 ملاعب بمواصفات خاصة، لتستوعب 51 مباراة، يشارك فيها 24 منتخباً، موضحة أن الاتحاد الآسيوي أمهل الدول الراغبة في استضافة كأس آسيا 2027 حتى 31 مارس المقبل، لإغلاق ملف طلب الاستضافة، على أن يرسل الاتحاد القاري في مايو المقبل نماذج للدول التي تقدمت، تتضمن الاشتراطات التي وضعتها من ملاعب وعدد المقاعد في المدرجات والفنادق ووسائل النقل وغيرها.
ويعمل الاتحاد الآسيوي على تنظيم ورشة عمل في أغسطس المقبل في كوالالمبور العاصمة الماليزية، لشرح طريقة زيارات وفود الآسيوي للدول المرشحة للاستضافة، ومتابعة ما تضمنه ملف كل دولة، على أن تكون أولى الزيارات الميدانية للوفد الآسيوي في ديسمبر المقبل، لمراجعة ملفات الدول التي طلبت الاستضافة على أرض الواقع، وتدوين الملاحظات، ومن ثم تقييم المنشآت والملاعب والفنادق وغيرها، طبقاً لما ذكرته المصادر.
وسيتم الكشف عن الدولة المستضيفة لكأس آسيا 2027 في مارس 2021 عن طريق المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي.

أضف تعليق