18:22:25

28/04/2016

مسؤولون وكتّاب ودعاة يردون على “الشمري”

28/04/2016

56

شفق : متابعات –

تواصلت ردود الأفعال المنتقدة لتصريحات عضو مجلس الشورى، سعود الشمري، ليس فقط من مواطنين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، لكن من كتاب ودعاة، بل ومسؤولين.

وبات هاشتاق (السكن ليس حق المواطن)، بين أكثر الوسوم تفاعلًا على تويتر، حيث أبدت أغلبية عظمى من المغردين فيه استنكارها لادعاء عضو الشورى بأن توفير السكن للمواطن ليس واجبًا على الدولة.

واستنكر المغردون منظور “الشمري” لرؤية صاحب السمو الملكي، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، (السعودية 2030)، الذي ادعا فيه أن المملكة لا تستهدف توفير السكن للمواطنين كأولوية.

وغرد الكاتب الصحفي، تركي الشلهوب، مستنكرًا دفع الملايين من الريالات كتكلفة تذاكر سفر لأعضاء مجلس الشورى وحضور الجلسات، “فقط ليحاربوا الموطن ويقفوا ضده” على حد تعبيره.

كما أبدى الداعية عادل الكلباني استياءه من تصريحات “الشمري”، ملمّحًا إلى احتمالية وجود مصلحة من ورائها، قائلًا: “‏يمكن العضو المعارض عنده مكتب عقار”.

وانتقلت حالة الاستنكار الواسع إلى ساحة بعض المسؤولين بالمملكة، حيث أعرب عادل الصاعدي، رئيس المجلس البلدي لمحافظة الجموم، عن اندهاشه من تصريحات عضو مجلس الشورى.

وغرد “الصاعدي”: “أنزل ناظر عينيك لترى الفقراء والمحتاجين وأيضًا اصحاب الدخل المحدود لترى حاجتهم”.

وبلغت السخرية مداها في تعليق المواطنة “سارة عبدالله” التي غردت عبر الوسم قائلة: “أخاف حد يطلع علينا بكرا ويقول ليس من حق المواطن أن يكون مواطنًا”.

أضف تعليق