18:22:25

16/01/2021

«سلبية مثيرة» تعرقل الأهلي والهلال

16/01/2021

81

فريق التحرير - متابعه

خيم التعادل السلبي على المواجهة المثيرة بين فريقي الأهلي والهلال ضيفه، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في كلاسيكو الجولة الـ13 من دوري كاس محمد بن سلمان للمحترفين الجمعة.
وتقاسم الطرفين الأداء لعباً ونتيجة بفضل تألق عبدالله المعيوف في الأزرق، ومحمد الربيعي حارسي الفريقين، ليرتفع رصيد الهلال إلى 26 نقطة في الصدارة، والأهلي إلى 23 نقطة في المركز الثالث.
وواصل بذلك حامل اللقب نزف النقاط، متعادلاً للمرة الرابعة على التوالي، وهي الحالة الأولى في مسيرته عبر دوري المحترفين منذ انطلاقته 2008، فيما فقد أصحاب الأرض فرصة تحقيق الانتصار ومعادلة ضيفه بعدد النقاط.
بدأت المباراة قوية من جانب الفريقين وحضرت الإثارة مبكراً عندما احتسب ماجد الشمراني حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي بعد التأكد عبر تقنية «VAR» على إثر لمس محمد جحفلي مدافع الهلال الكرة بيده، ويتقدم السوري عمر السومة لتسديد الركلة؛ ليمنعه عبدالله المعيوف من تسجيل هدف التقدم بالتصدي عند الدقيقة العاشرة.
بعد ركلة الجزاء لاحت للأهلي العديد من الفرص التي افتقدت إلى اللمسة الأخيرة، ويعود الهلال لمقاسمة مضيفه الهجمات ولكن دون خطورة واضحة.
وبعد مرور 65 دقيقة أجرى الكرواتي رازفان لوشيسكو تبديلين دفعة واحدة بدخول محمد كنو وهتان باهبري ليتمكن الهلال من الاستحواذ على الكرة والسيطرة على المباراة، وسدد كنو كرة قوية لكن الحارس الشاب الربيعي تألق في صدها، كما حرمت العارضة الهلال من هدف من تسديد يسارية للبريك عند الدقيقة 88. وفي الزمن بدل الضائع عاد ماجد الشمراني إلى تقنية «VAR» للتثبت من عدم تعمد إصابة البديل صالح الشهري ويامر باستئناف اللعب وتنتهي المباراة سلبية.
ويستضيف الهلال نظيره التعاون الأربعاء المقبل، ضمن الجولة الـ13 من مسابقة الدوري، فيما يواجه الأهلي نظيره أبها الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الـ14 من الدوري المحلي.

أضف تعليق