18:22:25

30/01/2021

رازفان يسعى للاقتراب من رقم بلاتشي

30/01/2021

64

فريق التحرير - متابعه

يسعى الروماني رازفان لوشيسكو إلى الاقتراب من رقم مواطنه الراحل ايلي بلاتشي مدرب الهلال السابق والذي سجّل اسمه كأكثر المدربين تحقيقاً للألقاب مع أزرق العاصمة.

وستكون الفرصة سانحة لرازفان لتحقيق رباعية تاريخية ستسجل اسمه بأحرفٍ من ذهب بعد تحقيقه الثلاثية الموسم الماضي “الدوري وكأس الملك ودوري أبطال آسيا”.

ويعتبر ابن جلدته الراحل ايلي بلاتشي أكثر المدربين الهلاليين تحقيقاً للبطولات بواقع 5 ألقاب.

وبدأ بلاتشي مسيرته الناجحة مع الهلال عام 98، وحينها حقق لقبي الدوري وكأس الأندية الخليجية ليعود للفريق بعدها بموسمين ويحقق بطولة الصداقة الدولية والبطولة العربية وكأس السوبر الآسيوي.

وأمام رازفان فرصة لأن يتخطى مواطنه في عدد البطولات بشرط أن يحصل على الألقاب الثلاثة المتبقية هذا الموسم بعد نجاحه بالتتويج بلقب الدوري وكأس الملك ودوري أبطال آسيا.

وتبقى لرازفان مع الهلال هذا الموسم كأس السوبر ودوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين والذي يتصدره فريقه بعد نهاية الدور الأول ودوري أبطال آسيا الذي سينطلق في شهر ابريل المقبل.

وسبق أن مر على الهلال مدربون مميزون حققوا أكثر من بطولة مثل البرازيلي ماركوس باكيتا الذي حقق الثلاثية الشهيرة عام 2005 الدوري وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد الذي حققه في الموسم الذي يليه. بالإضافة إلى الروماني أولاريو كوزمين الذي حقق 3 ألقاب وهو نفس عدد البطولات الذي حققه البرازيلي كندينو ومواطنه أوسكار واليوناني دونيس.

أضف تعليق