18:22:25

30/01/2021

خبير بالصحة العالمية: هذا خط دفاعنا الأول أمام سلالات كورونا

30/01/2021

59

فريق التحرير - متابعه

قالت منظمة الصحة العالمية، السبت، إن الطريقة التي تنتقل بها السلالات المتحورة من فيروس كورونا لم تتغير، مشددة إلى أهمية الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية التي طالما يتم تطبيقها حول العالم منذ بدء الجائحة، حيث تعتبر خط الدفاع الأول أمام كوفيد-19 وتحوراته.

وقال مايك رايان، رئيس قسم الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، في مقطع على حساب المنظمة الأممية على “تويتر” إن الخبراء يرون ويفحصون أنوعا مختلفة من سلالات كوفيد-19 المتحورة.

وشرح أنه من الطبيعي أن تتعرض الفيروسات لتحورات في رمزها الوراثي، إلا أن ذلك ليس بالضرورة أن يعني بأن سلوك الفيروس سيتغير. فهذا يحدث طول الوقت بين البشر، “حيث أن لدينا رموز وراثية مختلفة.. ولهذا نبدو مختلفين ونتصرف بطريقة مختلفة.. وهذا لا يعني أننا مختلفين جذرياً”.

وبتطبيق تلك النظرية على فيروس كورونا، بحسب رايان، “فإن هذه السلالات المتحورة لا تختلف عن بعضها اختلافاً جذرياً ولا عن عائلة الفيروس الأصلي.. لكنها ربما تختلف في الطريقة التي تلتصق فيها بالخلية البشرية، أو بطريقة تكاثرها بنجاح داخل الجسم البشري”.

وأشار مدير الطوارئ في المنظمة الأممية أن ما لم يتغير هو “الطريقة التي ينتشر بها الفيروس”، لذا فإن كل الاجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها حول العالم هي أهم شيء.

وأضاف أن تلك الاجراءات تشمل غسل اليدين الدائم بالماء، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي، وتقليل عدد الأشخاص الذين تلتقي بهم، وكذلك تقليل الوقت الذي تمضيه من الآخرين، وارتداء كمامات الوجه، وضمان التهوية الجيدة للأماكن، مشدداً على أن “هذه الاجراءات هي التي ستقاوم كوفيد-19 وتحوراته”.

أضف تعليق