18:22:25

02/11/2019

بعد فرنسا وألمانيا.. إيطاليا تحظر رحلات ماهان الإيرانية

02/11/2019

31

شفق متابعات

أفادت صحيفة “لاستامبا” الإيطالية، الجمعة، بتوقيف رحلات شركة طيران “ماهان” الإيرانية المصنفة على قائمة العقوبات الأميركية بسبب تورطها في دعم الإرهاب.

ووفقًا لتقرير الصحيفة، سيتعين على “ماهان” إنهاء رحلاتها إلى إيطاليا خلال مهلة 45 يوما، وذلك بناء على قرار حكومي أعلنه وزير الخارجية الإيطالي لويجي ديمايو قبل حوالي شهر.

يذكر أن كلا من فرنسا وألمانيا قامتا أيضًا بإلغاء رحلات “ماهان” منذ أن تم تصنيفها في قائمة العقوبات العام الماضي.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قد أشاد بقرار إيطاليا، في تصريحات له يوم الأربعاء الماضي، قائلاً إن “أوروبا بدأت تدرك تدريجياً طبيعة السلوك الإيراني”.

وكان قائد في فيلق القدس الإيراني، قد اعترف الأسبوع الماضي، باستخدام الطائرات المدنية التابعة لخطوط “ماهان” في نقل الجنود والعتاد إلى سوريا.

ونقلت وكالة “مهر” شبه الرسمية الإيرانية عن نصرت الله بور حسيني، أحد قادة قوات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في سوريا، قوله إن “طائرات شركة “ماهان” العملاقة كانت تساعدنا في نقل القوات إلى سوريا على الرغم من أن مطار دمشق كان تحت القصف”.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية فرضت عقوبات على شركة خطوط “ماهان” الإيرانية، التي لعبت دورا أساسيا في دعم الحرس الثوري الإيراني وميليشياته ووكلائه الإقليميين عن طريق نقل المقاتلين الأجانب والأسلحة والأموال.

شركة طيران ماهان تنقل قتلى الحرس الثوري من سوريا الى ايران

أضف تعليق