18:22:25

11/12/2019

انطلاق تداولات #أرامكو في السوق #السعودية لتصبح أكبر شركة مدرجة في العالم

11/12/2019

37

شفق متابعات

انطلقت -قبل قليل- وتحديداً في العاشرة والنصف من صباح اليوم تداولات #أرامكو في السوق #السعودية؛ لتصبح أكبر شركة مدرجة في العالم.

وقالت سارة السحيمي؛ رئيس مجلس إدارة #تداول: مع بدء تداول أسهم #أرامكو السعودية، ستصبح أكبر شركة مدرجة في العالم، وستنتقل السوق المالية السعودية لتحتل مركزاً متقدماً من ناحية القيمة السوقية لتكون من أكبر عشرة أسواق مالية عالمية”.

وقال ياسر الرميان: سيعزّز هذا الاكتتاب من حوكمة أعمال الشركة، وسيزيد من معايير الشفافية، وسيدعم الاستمرار في التميز التشغيلي والانضباط المالي لشركة أرامكو، وإن اختيار (تداول) منصة للإدراج، لخير دليل على المكانة العالية للسوق المالية السعودية”.

وأضاف رئيس مجلس إدارة #أرامكو في حفل إدراج الشركة: نجحت “أرامكو” في أن تكون أكبر منتج للنفط والغاز في العالم، ومع الطرح أصبح لدينا 5 ملايين مساهم من مستثمرين محليين وخليجيين وأجانب.

وقال أمين الناصر؛ الرئيس التنفيذي لشركة #أرامكو: أكّدت عملية الطرح المكانة المتميزة لـ “أرامكو”، والاكتتاب الأولي فيها أكبر اكتتاب في العالم ولدينا ميزة الإنتاج منخفض التكلفة وستواصل الشركة سيرها في تعزيز السلامة والمحافظة على نهجها المالي المنضبط.

أضف تعليق