18:22:25

03/12/2020

الهلال يستهدف الصدارة.. والنصر لمصالحة جماهيره

03/12/2020

48

هزاع السهيمي - شفق الإلكنرونية

يعود الهلال والنصر قطبي الكرة في الرياض إلى أجواء مباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الخميس، بعد مواجهتهما السبت في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين والتي انتهت بفوز الأزرق 2-1 وتتويجه باللقب.
ويستضيف حامل اللقب نظيره الفتح على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، بينما يحل قبله ضيفاً على أبها على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في ختام مباريات الجولة السادسة من دوري المحترفين، وتختلف دوافع الفريقين حيث يسعى الأزرق إلى استرداد الصدارة، بينما يأمل الأصفر في النهوض وتجاوز مناطق القاع.
ويأتي الهلال في المركز الثاني في جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 13 نقطة من 3 انتصارات وتعادل وحيد، فيما يحتل الفتح المركز الرابع برصيد 10 نقاط بفارق هدفين، بينما يقف النصر في المركز الـ15، برصيد 3 نقاط من انتصار وحيد و4 هزائم، ويسبقه مضيفه أبها بمركز واحد حيث جمع 4 نقاط في المركز الـ14.
وفي المباراة الأولى سيعمل الأصفر على العودة بنقاط المباراة، لوقف حالة التدهور التي يمر بها منذ انطلاقة المسابقة، إلى جانب تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الهلال.
ويدخل العاصمي المواجهة بعد تغيرات إدارية تلت خسارة الفريق نهائي كأس الملك، حيث استقال عبدالرحمن الحلافي من منصب المشرف العام، وخلفه حسين عبدالغني لاعبه السابق، بمنصب المدير التنفيذي.
وفي الجانب الآخر، سيكون أصحاب الأرض مطالبين بالعودة إلى سكة الانتصارات بعد خسارة الفريق الجولتين الماضيتين أمام الباطن والرائد على التوالي، وفي سبيل ذلك ضاعف التونسي عبد الرزاق الشابي، مدرب الفريق، من العمل الفني في التدريبات التي جرت استعدادًا للقاء، وركز على اللعب الضاغط، والتمرير في مساحات ضيقة، لمنع لاعبي النصر من التقدم.
وفي الرياض، يأمل الروماني رازفان لوشيسكو في استغلال الحالة المعنوية العالية وسط لاعبي الفريق عقب التتويج بكأس الملك، في كسب نقاط المباراة، واستعادة صدارة الدوري، في وقت يعيش الفريق الأزرق حالة من الاستقرار في صفوف اللعب بعودة عدد من اللاعبين المصابين كما هو الحال مع ياسر الشهراني وسالم الدوسري، إلى جانب توفر الخيارات في دكة البدلاء.
وفي المقابل سيعمل الفتح على مواصلة الانتصارات مستعيناً بالفوز الكبير الذي حققه في الجولة الماضية برباعية أمام الاتفاق بعد أعوام، كما يأمل الفريق في مواصلة انطلاقته القوية خلال الموسم الحالي وتحقيق فوزه الرابع منذ انطلاقة المسابقة.

متابعه ( الرياضيه )

أضف تعليق