18:22:25

11/12/2020

الشباب والاتحاد.. كلاسيكو الوصافة

11/12/2020

60

فريق التحرير - متابعه

يستضيف الشباب منافسه الاتحاد في كلاسيكو جديد، على ملعب الأمير خالد بن سلطان، ضمن الجولة الثامنة من منافسات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يطمح كل فريق في الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، من أجل صراع الوصافة والحفاظ على المركز الثاني، في ظل صدارة الهلال وابتعاده بفارق 5 نقاط عن أقرب منافسيه.
ويحتل الفريق الشبابي المركز الثاني في الترتيب حتى الآن برصيد 14 نقطة بعد أول 7 أسابيع، من 4 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة، كانت أمام القادسية بهدف مقابل هدفين في الجولة الماضية، فيما وصل الاتحاد إلى المركز الرابع لأول مرة هذا الموسم، بعد فوزه على الوحدة بنتيجة 2-1، واستفادته من تعثر منافسيه على مقاعد المربع الذهبي.
ويلتقي الفريقان للمرة الثانية في فترة قصيرة، بعد التعادل الإيجابي بينهما ضمن ذهاب نصف نهائي البطولة العربية مؤخراً، لذلك فإن كل طرف يحاول تحقيق الفوز هذه المرة، لأن الشباب سيضمن به المركز الثاني بعيداً عن نتيجة ملاحقه الأهلي، فيما سيتواجد العميد في الوصافة للمرة الأولى منذ زمن بعيد، ولو مؤقتاً في انتظار نتيجة لقاء الأهلي والنصر في الرياض.
رقمياً، يعتبر الكلاسيكو متكافئاً إلى حد كبير، فالشباب سجل هذا الموسم 13 هدفاً في الدوري مقابل 10 للاتحاد، بينما استقبلت شباكه 9 أمام 7 للفريق الجداوي، الذي تحسن كثيراً في الجانب الدفاعي منذ انضمام المصري أحمد حجازي.
ويؤكد التاريخ القريب أن الاتحاد كفته أرجح عندما يواجه الشباب، حيث التقى الطرفان خلال الموسم الماضي مرتين، فاز العميد فيهما بنتيجة 2-1 ذهاباً في بطولة الدوري، و5-1 في الدور الثاني من المسابقة، يوم 29 فبراير الماضي.
ويعاني كل من الاتحاد والشباب هذا الموسم كلما تقدما في النتيجة، حيث فقط الاتحاد 9 نقاط رغم تفوقه على منافسيه في بداية المباريات، كما حدث ضد الاتفاق، التعاون، والفيصلي، كذلك الشباب الذي فقد 7 نقاط بنفس الطريقة، كان آخرها أمام القادسية في الأسبوع الفائت.
يذكر أن الشباب سيذهب لمواجهة التعاون في الجولة التاسعة بعد جولة الكلاسيكو، أما الاتحاد فيستضيف الرائد في جدة، علماً بأن كل فريق لديه مباراة في كأس خادم الحرمين الشريفين بين جولتي الدوري.

أضف تعليق