18:22:25

27/01/2016

الجيش اليمني توغل 30 كم داخل صنعاء

27/01/2016

43

صحيفة شفق الإلكترونية /متابعه

قتلى وأسرى في صفوف المليشيات ..الشندقي لـ «عكاظ»:

أفاد قيادي يمني أن المليشيات الانقلابية تواجه انهيارا كبيرا في صفوفها واستسلام العشرات من مسلحيها بشكل يومي والتحاقها بالسلطات الشرعية في محافظات عدن ومأرب والجوف مع قرب عملية تطهير العاصمة صنعاء واستعادة مؤسسات الدولة مشيرا إلى أن الجيش الوطني توغل أكثر من 30 كم داخل صنعاء.
وأكد المتحدث باسم مقاومة صنعاء عبدالله الشندقي أن تحرير صنعاء لن يكون مقتصرا على جبهة واحدة بل من الجبهات الشمالية والجنوبية والغربية بالإضافة إلى الشرقية المتمثل بجبهات خولان والجوف نهم التي تجرى فيها العمليات حاليا،مشيرا في تصريحات لـ«عكاظ» أن الجيش الوطني سيطر مؤخرا على جبال آل عامر ووتران ومواقع في فرضة نهم .
واعتبر أن قصف طيران التحالف لأهداف استراتيجية في وسط العاصمة صنعاء بنجاح ودقة عالية يأتي ضمن خطة التهيئة النهائية لتطهير العاصمة، مبينا بأن العشرات من المليشيات الانقلابية سلمت نفسها للجيش الوطني بشكل يومي. من جهته أعلن المتحدث باسم المقاومة عبدالله الأشرف عن سقوط 47 مسلحا حوثيا ما بين أسير وقتيل، مبينا بأن معظم من يقاتل مع الحوثي من من محافظات أخرى وأغلبيتهم أطفال.
وقال الأشرف«تم أسر 9 مسلحين حوثيين من أبناء محافظة الجوف و11 آخرين من محافظات صعدة وعمران وصنعاء وقتل 27 آخرين في معركة تطهير مواقع إستراتيجية والسيطرة على جبال الجراف جنوب منطقة براقش».
وفي تعز جنوب غرب اليمن قتل10 من المليشيات الانقلابية وأصيب 12 آخرون في مواجهات مع قوات الجيش في جبهات الدحي وجولة المرور والبعرارة، في حين سيطر الجيش على سوق الحصب بمديرية المسراخ وأجبرت المليشيات على الفرار إلى منطقة السويداء في إطار خطة الجيش لفك الحصار من الأطراف الجنوبية الغربية للمحافظة.. بحسب مصادر بالمقاومة.
إلى ذلك، ثمن وزير الخدمة المدنية والتأمينات المشرف على الإغاثة عبد العزيز جباري، جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
وافتتح المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله الربيعة أمس، اجتماع الرياض للمنظمات الإغاثية والإنسانية في دول مجلس التعاون المعنية بالإغاثة في اليمن.
وعبر جباري عن أمله أن تعمل الحكومة مع المنظمات الخليجية لإعادة البناء والتعمير، لافتا إلى أن هناك تصورا لتوحيد الجهود والتنسيق فيما بين مركز الملك سلمان والمنظمات الخليجية لتحقيق مردود إيجابي لإغاثة الشعب اليمني.
وناقش الاجتماع إنشاء مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية في اليمن ومقره الرياض ووضع الآليات للعمل الإعلامي بشأن الأعمال الإغاثية.

أضف تعليق