18:22:25

03/02/2021

إقالات المدربين.. البرتغاليون يتصدرون

03/02/2021

60

فريق التحرير - متابعه

بات البرتغالي إيفو فييرا مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة خامس الضحايا في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم بعد إعلان إدارة النادي المكي إقالته فجر الثلاثاء، وتعيين الأردني محمود الحديد المساعد الأول لقيادة الفريق خلال الفترة المقبل.
ولحق البرتغالي فييرا بمواطنه روي فيتوريا مدرب فريق النصر الذي كان أول ضحايا الإقالات في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، الذي تمت إقالته عقب نهاية الجولة العاشرة بعد أن قدم الفريق العاصمي تحت قيادته أسوء بداية له في تاريخ الدوري، تعرض فيها النصر إلى 6 خسائر في 10 مباريات.
وشهدت الجولة الـ11 من الدوري إقالة الجزائري نورالدين زكري مدرب ضمك من منصبه عقب خسارة فريقه أمام الفتح واستمراره في مراكز المؤخرة حيث تلقى الفريق الجنوبي تحت قيادته 8 خسائر، وتعادل في مباراتين، ولم ينتصر سوى في مباراة وحيدة كانت أمام الأهلي في الجولة السابعة.
وشهدت الجولة ذاتها رحيل البرتغالي بيدرو كايشينا مدرب فريق الشباب عقب خسارة فريقه في نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال أمام الاتحاد ووداعه البطولة وكان قبلها ودع كأس الملك من الدور الـ16 أمام القادسية، إضافة إلى تذبذب نتائج الفريق معه في بطولة الدوري ما أجبر الإدارة الشبابية على الاستغناء عن خدماته.
وساهمت النتائج السلبية في رحيل الألماني مايكل سكيبه مدرب فريق العين الضيف الجديد على دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، حيث أعلنت إدارة النادي عن إقالته عقب خسارة الفريق أمام الباطن في الجولة الـ15 من المسابقة والتي تعد الخسارة الـ11 للعين في الدوري تحت قيادة سكيبه مقابل تعادل وحيد وثلاثة انتصارات.
وكان البرتغالي فييرا آخر المدربين المغادرين عقب إقالته من تدريب فريق الوحدة على إثر سلسلة النتائج السلبية التي حققها الفريق برفقته في المباريات الماضية، حيث قاد الفريق في 16 مباراة انتصر في 6 منها وتعادل في 3 وخسر 7 مباريات.
ومن المتوقع أن تشهد الجولات المقبلة المزيد من الإقالات للمدربين بعد احتدام المنافسة على مراكز المقدمة والهبوط في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين وتوالي الجولات قبل النهاية.

أضف تعليق