18:22:25

07/07/2020

أكوا باور وAir Products توقعان اتفاقية مع نيوم بـ5 مليارات دولار

07/07/2020

39

أعلنت شركة Air Products، بالاشتراك مع شركة أكوا باور ونيوم، توقيع اتفاقية لإنشاء منشأة لإنتاج الأمونيا تعتمد على الهيدروجين على مستوى عالمي بقيمة 5 مليارات دولار تعمل بالطاقة المتجددة.

وسيقع المشروع، الذي سيكون مملوكًا بالتساوي من قبل الشركاء الثلاثة، في مدينة نيوم، شمال غرب المملكة العربية السعودية، وسينتج الأمونيا الخضراء للتصدير إلى الأسواق العالمية.

ويعتبر المشروع المشترك هو أول شراكة لنيوم مع شركاء دوليين ووطنيين في مجال الطاقة المتجددة وسيكون حجر الزاوية لاستراتيجيتها لتصبح لاعبًا رئيسيًا في سوق الهيدروجين العالمي.

وقال محمد أبونيان، رئيس مجلس إدارة أكوا باور: “انطلاقا من إيماننا برؤية 2030 وتطلعات ولي العهد محمد بن سلمان إلى أن تصبح نيوم رائدة وعالمية في العيش المستدام، يفخر مجلس إدارة وإدارة أكوا باور بالمشاركة في هذا الاستثمار الرائد والأول من نوعه في العالم.

“تتمتع أكوا باور بسجل حافل في الاستفادة من التقنيات المتجددة الرائدة لتوفير الطاقة الخالية من الكربون بأقل تكلفة، ومع خبرتنا العالمية، نحن واثقون من أن تعاوننا مع شركة رائدة في الصناعة مثل Air Products سيخلق فرصًا كبيرة في إنتاج الهيدروجين الأخضر ، ويدعمنا أيضًا في هدفنا لمساعدة البلدان على تحقيق أهدافها المتعلقة بالطاقة النظيفة وفتح فوائد اجتماعية واقتصادية كبيرة.

أضف تعليق